مجمل الدورة

مقدمة عن واقعية فحوى العهد الجديد

تتضمن هذه الدورة أشخاص وأماكن وأحداث متواجدة في العهد الجديد، بما في ذلك ما لا يقل عن 75 شخصية، مواقع جغرافية رئيسية، قصص، أحداث، وخطابات. عادة، إن هذه الدورة هي بمثابة دورة دراسية ثالثة ضمن منهج البكالوريوس و / أو ضمن أي برنامج منهجي في NationsUniversity. إن الدورة مقسَّمة الى أربعة وحدات: : (1) الأناجيل, (2) سفر أعمال الرسل, (3) رسائل الرسول بولس, (4) الرسائل العامة وسفر رؤيا يوحنا. يُفضل إنهاء دورة BRS 121 كشرط مسبق قبل التسجيل لهذه الدورة. إذا إختار الطالب أخذ دورة BRS 122 قبل دورة BRS 121 فإن العائق الذي سوف يواجهه هو عدم معرفة خلفية العهد القديم الذي هو أساس العهد الجديد. هذه الدورة هي بمثابة 3 نقاط فصلية تحسب للمرحلة الجامعية الأولى.

أهداف المنهج

1. ادراك العلاقات بين الأشخاص والأماكن والأحداث والمؤسسات المُدرجة ضمن العهد الجديد.

2 . التعرف على الصفات الفريدة وادوار يسوع المسيح.

3. تركيبة عناصر مضمون العهد الجديد

تقدير الدرجة

لكي تُحسب هذه الدورة كرصيد للطالب، عليه الحصول على 70٪ أو أكثر في كل واحد من أربعة الامتحانات متعددة الخيارات ومقال واحد. تبلغ قيمة كل عنصر 20٪ من الدرجة النهائية. مُدرج أدناه نموذج عن الامتحان متعدد الخيارات:

وُجِدت التعاليم التي علم بها الرب يسوع الإعجاب الأكبر عند (أ) الأسينيين، (ب) الجماهير العامة، (ج) الفرسيين، (د) الكتبة

مصادر

ان هذه الدورة بالاساس هي بمثابة دراسة للمصدر الاصلي للمادة (أي النص الانجيلي)، مع إعطاء أدنى الاهتمام إلى مصادر ثانوية. مطلوب نسخة عن الكتاب المقدس. ينصح باستعمال نسخة (Arabic Bible) التي هي هينة الفهم. ان أسئلة الامتحان ستستخدم اللغة والهجاء الموجودين في هذه النسخة. من ناحية ثانية، ستقبل اية نسخة اخرى متوفرة لدى الطالب. سوف يقوم الطالب بقراءة العهد الجديد ما لا يقل عن خمس مرات وقراءة المنهج مرتين على الأقل. ان هذا الشيء يعادل 1500 صفحة من القراءة.

مصادر ثانوية مفيدة (اختياري):

Arabic/English, The Holy Bible, New International Reader's Version (Arabic and English Edition) - on Amazaon

أطلس الكتاب المقدس

يمكنك الاطلاع على قائمة موسعة من الموارد تحت الرابط "Extended Resources" الموجود تحت عنوان هذه الدورة وايضا في المكتبة الالكترونية الموجودة على موقعنا في شبكة الإنترنت، بحيث تتضمن هذه المكتبة مجموعة متنوعة باللغة الإنجليزية وبلغات اخرى كما ويتواجد هناك نسخة سمعية عن الكتاب المقدس.